﴿ وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنْفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلَا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ ﴾
 
 

 للأوجاع والأمراض 

القسم : للأوجاع   ||   التاريخ : 2011 / 01 / 25   ||   القرّاء : 4983

- للحمى:
 اللهم ارحم جلدي الرقيق، وعظمي الدقيق، وأعوذ بك من فورة الحريق، يا أم مِلْدَم! إن كنت آمنتِ بالله فلا تأكلي اللحم، ولا تشربي الدم، ولا تفوري من الفم، وانتقلي إلى من يزعم أن مع الله إلها آخر، فإني أشهد أن لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، وأن محمدا عبده وسوله. (مصطفوي)
- للتشفي:
 الحمد لله الذي خلقني فهداني، وأطعمني وسقاني، وصحَّح جسمي وشفاني، وله الحمد والشكر.
- للجراحة:
 بسم الله.
- للوجع:
 بسم الله. (ثم ليسمح يده عليه)، وليقل: أعوذ بعزة الله، وأعوذ بقدرة الله، وأعوذ بجلال الله، وأعوذ بعظمة الله، وأعوذ بجمع الله، وأعوذ برسول الله، وأعوذ بأسماء الله، من شر ما أحذر، ومن شر ما أخاف على نفسي (سبع مرات). (صادقي)
- للصداع:
 أعوذ بالله الذي سكن له ما في السماوات، وما في الأرض، وهو السميع العليم (سبع مرات بعد وضع اليد عليه). (باقري)
- للشقيقة:
 يا ظاهرا موجودا، ويا باطنا غير مفقود، اردد على عبدك الضعيف أياديك الجميلة، وأذهب عنه ما به من أذى، إنك رحيم، قدير.
- لوجع العين:
- (اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255)) سورة البقرة.

 - أُعيذ نورَ بصري بنور الله الذي لا ينطفئ.
- للصمم:
 (لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (21) هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ (22) هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ (23) هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (24) ) الحشر.
 
- لوجع الفم:
 يضع يده عليه، ويقول: بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء، وأعوذ بكلمات الله التي لا يضر معها شيء، قدوس قدوس قدوس، أسألك يا رب باسمك الطاهر المقدس المبارك، الذي من سألك به أعطيته، ومن دعاك به أجبته، أسألك يا الله يا الله يا الله أن تصلي على محمد النبي وأهل بيته، وأن تعافني مما أجد في فمي، وفي رأسي، وفي سمعي، وفي بصرين وفي بطني، وفي ظهري، وفي يدي، وفي رجلي، وفي جوارحي كلها. (صادقي)
- لوجع الضرس:
 - سورة الحمد والتوحيد والقدر.
  وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ
 - وإن يشأ فليضع سبابته عليه، وليقل: بسم الله، وبالله، أسألك بعزتك وجلالك، وقدرتك على كل شيء، إن مريم لم تلد غير عيسى روحك، وكلمتك، أن تكشف ما يلقى فلان بن فلان من الضرس.
- للرعاف:
 - (مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى (55)) طه.
 - (يَوْمَئِذٍ يَتَّبِعُونَ الدَّاعِيَ لَا عِوَجَ لَهُ وَخَشَعَتِ الْأَصْوَاتُ لِلرَّحْمَنِ فَلَا تَسْمَعُ إِلَّا هَمْسًا (108) ) طه.
- لانقطاع الدم:
 بسم الله الرحمن الرحيم، (مَا قَطَعْتُمْ مِنْ لِينَةٍ أَوْ تَرَكْتُمُوهَا قَائِمَةً عَلَى أُصُولِهَا فَبِإِذْنِ اللَّهِ وَلِيُخْزِيَ الْفَاسِقِينَ (5)) الحشر.  (يقرأها وينفث على الموضوع لينقطع الدم)
- لوجع البطن:
 يشرب الماء الحارن ويقرأ: يا الله يا الله يا الله، يا رحمن يا رحيم، يا رب الأرباب، يا إله الآلهة، يا ملك الملوك، يا سيد السادة، اشفني بشفائك من كل داء وسقم، فإني عبدك أتقلب في قبضتك. (مرتضوي)
- لوجع الخاصرة:
 - يمسح يده على خاصرته، ويقول ثلاثا: أعوذ بعزة الله وقدرته على ما يشاء من شر ما أجد. (مصطفوي)
 - بسم الله، وبالله، محمد رسول الله صلى الله عليه وآله، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم امسح عني ما أجد في خاصرتي.
- لوجع الظهر:
 - يضع يده على الظهر، ويقول: (وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ كِتَابًا مُؤَجَّلًا وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الْآَخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ (145)) آل عمران.
 - سورة القدر سبع مرات.
- لوجع السرة:
 - يضع يده عليها، ويقول ثلاثا: (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالذِّكْرِ لَمَّا جَاءَهُمْ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ (41) لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ (42)) فصلت. (صادقي)
- لوجع الفخذين:
 يجلس في الماء الساخن، ويضع يده على الأم، ويقول: (أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ (30)) الأنبياء.
 يضع يده اليسرى، ويقول ثلاثا: بسم الله وبالله، (بَلَى مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِنْدَ رَبِّهِ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (112)) البقرة. اللهم أسلمت وجهي إليك، وفوّضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.
لوجع المثانة
 يقول إذا نام ثلاثا: (أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (107)) البقرة.
- لنفخ البطن:
 بسم الله الذي اتخذ إبراهيم خليلا، وكلّم موسى تكليما، وبعث محمدا بالحق نبيا. ثم يقول ثلاثا: يا ريح اخرجي بإذن الله.
- للبواسير:
 يا جواد، يا ماجد، يا رحيم، يا قريب، يا مجيب، يا بارئ، يا راحم، صلِّ على محمد وآله، واردد عليّ نعمتك، واكفني أمر وجعي. (مرتضوي)
- للحصاة:
 يقول حينما يصلي صلاة الليل وهو ساجد: اللهم إني أدعوك دعاء الذليل، الفقير، العليل، أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وقلّت حيلته، وضعف عمله، وولج عليه البلاء.
- لعسر البول:
 ربنا الله الذي في السماد تقدس، اللهم اسمك في السماء والأرض، اللهم كما رَحْمَتك في السماء اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حُوَبنا وخطايانا، أنت رب العالمين، أنزل رحمة من رحمتك، وشِفاء من شفائك على هذا الوجع ليبرأ.
- لعسر الولادة:
 تشرب المرأة، وتصب بين كتفيها وثدييها، من كوز مملوء ماء مقروء عليه: بسم الله الذي لا إله إلا إلاك، هو الحليم الكريم، سبحان الله رب السماوات السبع، ورب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين (كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا (46)) النازعات.
- لوجع الركبة:
 يقول بعد الصلاة: يا أجود من أعطى، ويا خير من سُئل، ويا أرحم من استَرحم، ارحم ضعفي، وقلة حيلتي، واعفني من وجعي.
- لوجع الساقين:
 يقرأ عليها سبعا: (وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنْ كِتَابِ رَبِّكَ لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَلَنْ تَجِدَ مِنْ دُونِهِ مُلْتَحَدًا (27)) الكهف.  (صادقي)
- لوجع الرجلين:
 يقرأ عليهما من أول سورة الفتح إلى قوله تعالى: عزيزا حكيما
- لوجع العراقيب وباطن القدم:
 يضع يدع على الألم، ويقول: بسم الله، وبالله، وما قدروا الله حق قدره، والأرض جميعا قبضته يوم القيامة، والسماوات مطويات بيمينه، سبحانه وتعالى عما يشركون. (حسيني)
- للورم:
 يُعَوِّذ ألمه قبل صلاة فريضة وبعدها، ويقرأ عليه قبلها: (لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآَنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (21)) الحشر.
- لعرق النساء:
 بسم الله، وبالله، أعوذ باسم الله الكبير، وأعوذ باسم الله العظيم من شر كل عرق نعار، ومن شر حر النار.
- للسل:
 يا الله، يا رب الأرباب، يا سيد السادات، يا إله الآلهة، يا ملك الملوك، يا جبار السماوات والأرض، اشفني وعافني من دائي هذا، فإني عبدك وابن عبدك، أتقلّب في قبضتك، وناصيتي بيدك. (صادق)
- للبرص:
 يصلي ركعتين، ثم يقول بعدها: يا الله، يا رحمن، يا رحيم، يا سامع الأصوات، يا معطي الخيرات أعطني خير الدنيا والآخرة، وقني شر الدنيا والآخرة، واذهب عني ما أجده، فقد غاظني وأحزنني. (صادقي)
- للدماميل والقروح:
 يقول إذا آوى إلى فراشه: أعوذ بوجه الله العظيم، وكلماته التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، من شر كل ذي شر. (صادقي)
- للبشرة:
 يضع السبابة عليها، ويدوّرها حولها، ويقول سبعا أثناء ذلك: لا إله إلا الله الحليم الكريم. (صادقي)
- للصرع:
(وَمَا لَنَا أَلَّا نَتَوَكَّلَ عَلَى اللَّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَى مَا آَذَيْتُمُونَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ (12)) إبراهيم.
- لسائر العلل:
يقوله وهو رافع يديه تحت المساء: اللهم إنك غيرت أقواما في كتابك، فقلت: (قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُمْ مِنْ دُونِهِ فَلَا يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنْكُمْ وَلَا تَحْوِيلًا (56)) الإسراء.  فيا من لا يملك كشف ضري، ولا تحويله عني أحد غيره، صل على محمد وآل محمد، واكشف ضري، وحوِّله إلى من يدعو معك إلها آخر، فإني أشهد أن لا إله غيرك. (صادقي)
- للاستشفاء بتربة الإمام الحسين (عليه السلام):
 - يقبضها ويقول قبل تناولها: اللهم إني أسألك بحق الملك الذي تناول، والرسول الذي نزل، والوصي الذي ضمن فيه، أن تجعله شفاء من كل داء، ويسمّي الداء. (صادقي)
- اللهم اجعله رزقا واسعا، وعلما نافعا، وشفاء من كل داء، إنك على كل شيء قدير، اللهم رب التربة المباركة، ورب الوصي الذي وارته، صل على محمد، واجعل هذا الطين شفاء من كل داء، وأمانا من كل خوف. (صادقي)
- لمرض الصبيان:
 ترقى أمه السطح، وتكشف عن قناعها، وتبرز شعرها نحو السماء، وتقول: اللهم ربِّ أعطيتنيه، وأنت وهبته لي، اللهم فاجعل هبتك اليوم جديدا، إنك قادر مقتدر.
- للمريض:
 - أسأل الله العظيم، رب العرش العظيم أن يشفيك. (مصطفوي)
 - يقول سبعا: أعيذك بالله العظيم، رب العرش العظيم من شر كل عرق نعّار، ومن شر حر النار. (باقري وصادقي)
للقيام من عنده
 كشف الله ضرك، وغفر ذنبك، وحفظك في دينك، إلى منتهى أجلك. (مصطفوي)
- للدغ:
 يمسح على اللدغة بالماء والملحن، ويقرأ سورة الكافرون، والفلق، والناس.



 
 


الصفحة الرئيسية

د. السيد حسين الحسيني

المؤلفات

أشعار السيد

الخطب والمحاضرات

البحوث الفقهية

البحوث العقائدية

البحوث الأخلاقية

حوارات عقائدية

سؤال واستخارة

فتاوى (عبادات)

فتاوى (معاملات)

سيرة المعصومين

أسماء الله الحسنى

أحكام التلاوة

الأذكار

أدعية وزيارات

الأحداث والمناسبات الإسلامية

     جديد الموقع :



 كَبُرْتُ اليوم

 الاستدلال بآية الوضوء على وجوب مسح الرجلين

 العدالة

 السعادة

 قوى النفس

 البدن والنفس

 تلذُّذ النفس وتألمها

 العبادة البدنية والنفسية

 العلاقة بين الأخلاق والمعرفة

 المَلَكَة

     البحث في الموقع :


  

     ملفات عشوائية :



 هل يتحد الله مع غيره؟

 نية الصوم

 الرب السيِّد

 طهارة اللباس ومكان المصلي والستر

 طلق عقد طلق

 اللطيف الخبير

 وجوب عصمة النبي والإمام

 إثبات نبوة النبي محمد عقلا ومعاجزه

 النظر والستر

 مد الفرق

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح

Phone : 009613804079      | |      E-mail : dr-s-elhusseini@hotmail.com      | |      www.dr-s-elhusseini.net      | |      www.dr-s-elhusseini.com

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net